logo yajnoub    

قائد الجيش بأمر اليوم: سنقف بمواجهة أية محاولاتٍ للعبث بالاستقرار والسلم الأهلي

2020/07/29 - 08:45:20am   

وجّه قائد ​الجيش​ العماد جوزيف عون أمر اليوم إلى العسكريين لمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لعيد الجيش، قائلا: "تحلُّ الذكرى الخامسة والسبعون لعيد الجيش و​لبنان​ يمرُّ بأزماتٍ سياسية واقتصادية واجتماعية غيرِ مسبوقة، أثقلتْ كاهلَ اللبنانيين وأرختْ ظلالاً من الخوف والقلق على ​المستقبل​ والكيان. وفي خضمِّ المحاولاتِ المبذولة لإنقاذ وطننا وإخراجه من معاناته، تبقى الأنظارُ شاخصة نحو الجيش. هذه المؤسسة الوطنية الجامعة التي تعملُ بِصَمْت، وتواجِه بشرف، وتضحي بوفاءٍ بلا حدود، لا تكسِرُها عواصف ولا تزعزعها صعاب".


وتوجه إلى العسكريين قائلا: "لطالما شكلتْ مؤسستُكم في أحلك الظروف وأقساها نقطةَ الالتقاء بين اللبنانيين على اختلاف طوائفهم ومناطقهم، وجسرَ العبور إلى شاطىء ​الأمن​ والأمان. فالجيش يقف على مسافةٍ واحدةٍ من الجميع بعيداً من الفئوية الضيّقة، ويحمي الصيغة اللبنانية الفريدة القائمة على العيش المشترك، كما يؤدي واجبه بأمانة وإخلاص وحزم على امتداد الوطن. وهو سيبقى محطةَ التقاء جميع اللبنانيين، وسيقف بمواجهة أية محاولاتٍ للعبث بالاستقرار و​السلم الأهلي​ وأي إخلال بالأمن أو ضرب صيغة العيش المشترك".


ولفت إلى انه "تنتشرون على مساحة الوطن لتنفّذوا مهامَّ حفظ الأمن وحماية الحدود، وأمامَكم عدوّانِ لا يستهان بهما، العدو الإسرائيلي الذي يكررُ محاولات النيل من وحدتنا الوطنية، ويسعى إلى ​تحقيق​ أطماعِه المستمرة والدائمة في أرضنا ومياهنا وثرواتنا البحرية، مقابل التزام لبنان التعاون مع قوات ​الأمم المتحدة​ المؤقتة العاملة في لبنان و​القرار 1701​ بمندرجاته كافة. والإرهابُ الذي تلاحقون خلاياه ونشاطاتِه وتحبطون محاولاته الرامية إلى تدمير مجتمعنا والعبث بأمنه واستقراره"، مشددا على ان "الجيش سيبقى صمّامَ أمانٍ وشريانَ ​الحياة​ للوطن وأهله".


المصدر:  ملحق

 

قائد الجيش بأمر اليوم: سنقف بمواجهة أية محاولاتٍ للعبث بالاستقرار والسلم الأهلي

أخبار ذات صلة

 

تابعونا


 








vast