logo yajnoub    

فضل الله: لم يتغيّر موقفنا من المحكمة الدولية ولا يعنينا ما صدر عنها

2020/08/19 - 10:52:36pm   

قال عضو ​كتلة "الوفاء للمقاومة"​ النائب حسن فضل الله إن "موقفنا من المحكمة الدولية لم يتغير لا قبل ولا بعد ولا يعنينا ما صدر عنها"، مشيراً الى أن "كل طرف يقيم قرار المحكمة من زاويته، نحن لا نرى ضرورة لنجري أي تقييم لأنها لا تعنينا".
وأضاف فضل الله، في حديث عبر قناة "الميادين"، أنه "بوعي الناس إستطعنا تجاوز الفتنة وجر البلد إلى ما لا يحمد عقباه، وشاهدنا على الشاشات من حاول الاستثمار على دماء الشهيد الحريري بالسباب والشتائم لجرنا للفتنة"، مشدداً على انه "أمام كل السباب والشتائم كان لدينا صبر هائل من الجمهور لمنع الانجرار للفتنة".
وتابع: "نقول لكل الجمهور اللبناني بأنه لا خيار أمامنا إلا التعاون والتحاور والتلاقي"، داعياً "الجميع إلى مزيد من الوعي وعدم الانجرار الى محاولات جر البلد إلى الفتنة".
وأضاف: "اللبنانيون محكومون بالتعاون والشراكة ونمد يدنا لكل من يمد يده للتلاقي"، منبهاً الى أن "إعلام بعض الدول المرتمية بالحضن الصهيوني تحاول إثارة الفتنة بين اللبنانيين بالتحريض، وعام 2006 كانت بعض هذه الدول شريكة في العدوان على لبنان".
وأكد فضل الله أنه "ليس لدينا مانع ولا مشكلة بعودة الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة"، كاشفاً أنه "يوجد تشاور حول تشكيلة الحكومة مع الحلفاء لكن لم نصل إلى نتيجة، وحتى الآن لا يوجد اسم محدد جرى الاتفاق عليه لرئاسة الحكومة".
وشدد على أنه "نريد حكومة بأوسع تأييد برلماني وتمثيل شعبي ممكن"، معتبراً أن "المساعدات اذا كانت مربوطة بالاصلاحات فهو أمر مقبول لأن الاصلاحات أصلاً هي مطلب لنا".
وكشف فضل الله أن "النائب محمد رعد التقى الرئيس الفرنسي مرتين ونحن لم نكشف سابقاً عن أحدهما"، مشيراً الى أنه "يوجد مشروع لدى البعض في الشارع المسيحي بالدعوة لانتخابات مبكرة لاعتقاده أنه يحسن ظروفه".
وسأل: "هل سيعتذر الذين ضللوا الناس في قضية المرفأ بعد ظهور الحقيقة؟". 


المصدر:  ملحق

 

أخبار ذات صلة

 

تابعونا


 








vast