logo yajnoub    

طبيب لبناني سقط على أرض الواجب الانساني بمواجهة كورونا في ايطاليا

2020/12/03 - 09:46:57am   

نعت السفارة اللبنانية في روما الدكتور محمد علي زراقط الذي توفي أثناء قيامه بواجبه الإنساني، متأثرا بإصابته بجائحة "كورونا".
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

وقالت عنه السفيرة اللبنانية في روما ميرا ضاهرا لـ"الوكالة الوطنية للاعلام": "خسرنا نموذجا وطنيا ذا وجه إنساني قدم الكثير لوطنه لبنان. كان دائما اول من يستجيب لخدمة وطنه".
 
 
 
 

أضافت: "خسرت الجالية اللبنانية في إيطاليا أحد أهم أطبائها، الذي عمل في الصفوف الأولى منذ بروز جائحة "كورونا" مخاطرا بحياته من أجل إنقاذ الآخرين.
الدكتور محمد علي زراقط ابن الجنوب اللبناني، سقط على أرض الواجب الإنساني وهو في الخطوط الأولى في مواجهة الوباء الخبيث عدو البشرية".

وكتب سعيد توبه من جمعية الصداقة الإيطالية العربية على موقع الجمعية: "أشعر وكأني بالخط الاول على الجبهة". قالها شهيدنا الدكتور محمد زراقط في خضم مواجهته لهذا الوحش الخفي الذي لا يزال يفتك بنا جميعا ولا يميز بيننا على اختلاف أعراقنا وأدياننا ومعتقداتنا. يكبدنا خسائر جسيمة لا تعوض. يخطف منا أحبة أعزاء. يلوعنا حزنا وألما على من فقدناهم. يذيقنا العذاب والحسرة ونحن نرى ونسمع معاناة من طرحوا الفراش بعد ان تغلغل وعبر هذا الوباء الى داخل أجسادهم، يصارعونه بشراسة وصلابة وعزيمة يستمدونها من إيمانهم بربهم ومن جهود وتضحيات هؤلاء الجنود المجهولين المناضلين من الأطباء والممرضين وجميع من يخوض هذه المعركة الطاحنة مع هذا الوباء المستجد من أجل القضاء عليه وإنقاذ البشرية من بطشه وفتكه الذي لا يرحم".


المصدر:  لبنان 24

 

طبيب لبناني سقط على أرض الواجب الانساني بمواجهة كورونا في ايطاليا

أخبار ذات صلة