logo yajnoub    

أبيض: التخفيف المبكر لاجراءات الإغلاق سيؤدي إلى خسارة ما كسبناه

2021/02/05 - 08:27:17am   

لفت مدير ​مستشفى​ رفيق الحريري ​الحكومي الجامعي الدكتور​ ​فراس أبيض​ إلى ان "​فيروس كورونا​ لا يزال ينتشر بنشاط في المجتمع"، معتبرا ان "التخفيف المبكر لاجراءات الإغلاق سيؤدي إلى خسارة ما كسبناه، و ستعاود الأرقام الارتفاع من جديد، ويكاد يكون وجود الطفرة البريطانية مؤكدًا، مما يفسر الاستجابة المخيبة للإغلاق".
وأوضح في تغريدة نشرها على حسابه الخاص على تويتر: انه "بالأمس، ٢٢ بالمئة من الوفيات المبلغ عنها (18/82) كانت لأفراد تقل أعمارهم عن 60 عامًا. 7 منهم لا يعانون من اية أمراض مصاحبة. نسبة الإماتة هي 1.09 ، بزيادة 45 بالمئة في الأسابيع الثلاثة الماضية. أحد العوامل المساهمة في هذا الارتفاع هو الارهاق الحاصل لنظام الرعاية الصحية". وأضاف "علاوة على ذلك، حتى بعض اجراءات الاغلاق الحالية لم تكن شديدة الصرامة. خلال الأيام الثلاثة الماضية، وصلت 52 حالة إيجابية إلى لبنان، على الرغم من اشتراط PCR سلبي قبل السفر. 18 من الحالات جاءت من دبي، ومن المحتمل جدًا أن يكون لدى البعض منها الطفرة البريطانية​​​​​​".


ورأى أبيض انه "بالمعدل الحالي الذي يزيد عن 2500 حالة إصابة جديدة بفيروس الكورونا يوميًا، لن تتمكن المستشفيات شبه الممتلئة من استيعاب الحالات الحرجة، حتى مع الأسِرَّة الإضافية الموعودة والبالغ عددها 100 سرير (١٠٪ من السعة). أما بالنسبة للقوى العاملة في مجال الرعاية الصحية، فهي منهكة".
واعتبر أبيض انه "لن يؤدي تخفيف اجراءات الإغلاق قبل تحقيق مزيد من الانخفاض في انتشار العدوى إلا إلى ارتفاع ارتدادي في الحالات. وسيجد الاقتصاد والناس أنفسهم في مواجهة احتمال إغلاق صارم طويل آخر. من الأفضل أن نمدد لاسبوع الآن، ونثبت مكاسبنا، بدلاً من المخاطرة بكل شيء".


المصدر:  ملحق

 

أبيض: التخفيف المبكر لاجراءات الإغلاق سيؤدي إلى خسارة ما كسبناه

أخبار ذات صلة

 

تابعونا


 








vast