logo yajnoub    

دومينيك ثيم "متشائم" بشأن العودة إلى الملاعب هذا العام

2020/05/04 - 10:18:07pm   

أكد النمساوي دومينيك ثيم، المصنف ثالث عالمياً، أنّ العودة إلى ملاعب كرة المضرب مع انطلاق عام 2021، وتحديداً مع بطولة أستراليا المفتوحة، هو الحل الأنسب في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد في كل أنحاء العالم.
لم يُحرز ثيم (26 عاماً) أي لقب غراند سلام بعد، حيث وصل إلى نهائي بطولة أستراليا مرة واحدة ونهائي بطولة رولان غاروس مرتين.
وقال ثيم في هذا الصدد: "لكي نجمع الجميع في مكان واحد هو أمر صعب للغاية. أرى أنّ السيناريو الأقرب إلى الواقع هو العودة في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2021. أو مع الدورات التي تبدأ في بداية عام 2021".
علماً أنّ لعبة التنس تتطلب الكثير من السفر، أي أنه أمر أساسي وإجباري بالنسبة لجميع اللاعبين. الآن، ومع توقف الرحلات الجوية بين غالبية بلدان العالم، ولفترة طويلة، لا يمكن للاعبي كرة المضرب التنقل من دولة إلى أخرى من أجل خوض المنافسات.
ولكي تعود الأوضاع إلى طبيعتها والانتهاء من وباء كوفيد-19، من الممكن أن يستغرق ذلك حوالى عام أو أكثر. لهذا، تُعتبر وجهة نظر ثيم منطقية.
والجدير ذكره، أنّ ثيم كان قد عبّر عن رأيه سابقاً بشأن دعم اللاعبين "غير المصنفين" الذي يمرّون بأزمة حالياً بسبب توقف البطولات، حيث رفض فكرة مساعدة هؤلاء، مُعتبراً أنه من الأجدر مساعدة المؤسسات الصحية التي تُحارب فيروس كورونا حول العالم.
وأشار إلى أنه "لا يوجد لاعب تنس يُكافح من أجل أن يعيش، حتى اللاعبين الأقل تصنيفاً". مُضيفاً: "أفضّل منح هذه المساعدات إلى أشخاص أو منظمات هم بحاجة فعلية إليها".


المصدر:  الملحق

 

أخبار ذات صلة

 

تابعونا


 








vast