logo yajnoub    

ندوة للشباب العربي القومي في صور

2020/02/24 - 12:17:56am    كونت حاجو    

"مذهبنا مقاومة" ندوة للشباب القومي العربي في صور
إفتتح الشباب القومي العربي باكورة أنشطته في صور بندوةٍ سياسية أقامها بهذه المناسبة حمّلَها عنوان "مذهبنا مقاومة".
حضر إلى جانب القائد العام للحرس القومي العرقي ذو الفقار العاملي وقيادة الشباب القومي العربي، ممثلون عن حزب الله، حزب البعث العربي الاشتراكي، التنظيم الشعبي الناصري، حزب الاتحاد، الحزب الشيوعي اللبناني، الحزب السوري القومي الاجتماعي، لحزب العربي الديمقراطي، حركة فتح، حركة حماس، حركة الجهاد الإسلامي، حركة الشعب، حركة فلسطين حرة، حزب الوفاء اللبناني، قوات الفجر، الجبهة العربية، تيار النهضة وجمعية المشاريع الخيرية الإسلامية، وحشد العديد من الوجوه والفعاليات الصورية والوطنية على المستوى السياسي والثقافي والبلدي والاجتماعي اللبناني والفلسطيني.
وقد بدأ اللقاء الذي قدمت له الاخت إيمان فرحات بالنشيد الوطني اللبناني والنشيد القومي العربي ومن ثم بقراءات شعرية للأخت ناي الزين يرافقها على الكلارنيت الاخ محمد جمعة.
وبعدها كانت كلمة للباحث الإسلامي العلامة الشيخ كاظم ياسين حيث ثمّن بكافة الجهود التي ترفِد ُ المقاومة بالعقول ِ والهِمم والسواعد وترمي بنضالها المبارك نحو تصويب البندقية بوجه عدو الأمة العربية .. أي الصهيونية بكل وجوهها التكفيرية والظلامية والهمجية والإستعمارية .
وأكد العلامة ياسين أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر شكل بتجربته الرائدة بداية حقيقية لمشروع وحدوي إستجابت له العقول والقلوب، في لحظة مجيدة من تاريخ العرب حُدِد فيها "فراعنة" كانوا يمثلون بغطرستهم خطراً على العروبة بمعناها الإنساني والتراثي القِيَمِي والاقتصادي فكانت الكثير من الإنجازات التي وقّعَها الخالد عبد الناصر الذي حمل كرامة الإنسان العربي وحرية أرضه واستقلالها ووحدتها وتحرير فلسطين كقضايا لا تقبل التفاوض والمساومة .
وقد ألقى الباحث والمحلل السياسي د. عبد الرحمن جاسم كلمة أكد فيها ثوابت العروبة كقومية أصيلة تركز على تاريخ مجيد وحاضر زاخر بالطاقات والثروات التي يتميز بها الوطن العربي الكبير وهذا من شأنه أن يشكل بارقة امل لمستقبلها الذي رسمه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ومن تبع هديه من الشهداء أمثال معروف سعد وعماد مغنية والسيد عباس الموسوي.
ثم ألقى عضو المجلس التنفيذي للشباب القومي العربي الأخ عصام فاخوري كلمة ً عرّف فيها مذهب المقاومة الذي ميّز الجنوبيين الذين استحالت بيوتهم قلاع رفض ٍ للطغاة والسفدة والمارقين والمحتلين بالإضافة إلى الدور الذي لعبته مدينة #صور كرافعة للحركة القومية العروبية فقدمت شهداء ومناضلين على درب جلجلة الأمة التي تتوالد الفرسان والأبطال مستذكراً قامات الكبار من التنويريين أمثال الغائب الإمام موسى الصدر ودماء الكرام من الشهداء كالزعيم جمال عبد الناصر وعماد مغنية وعباس الموسوي ومعروف سعد ومحمد سعد وخليل جرادي وحسن الحجيري الذين ابوا أن يخلوا ميادينهم الا شهداء او منتصرين .
وختتم فاخوري كلمته بعهد الدم لهؤلاء العظام بأن تستمر المسيرة حتى تحقيق العدالة الإجتماعية والكرامة للإنسان والأمة شاكرا كل من حضر وساهم بإنجاح هذا النشاط الجامع.

 

أخبار ذات صلة

 

تابعونا


 








vast