logo yajnoub    

"حديث التربة" عمل مسرحي مميَّز لفرقة الر _ ضوان في بلدة طيردبا ...

2023/08/05 - 11:15:01pm    وسام حسن   



النجاح حلم يراود كل إنسان ، فيوقظ الطاقات والهمم ، ويوَّلد التألق والإبداع . وما شاهدناه اليوم من فرقة الرضوان في عملهم الجديد مسرحية "حديث التربة" خير دليل على هذا النجاح الذي تمثَّل في الأداء الرائع والمتميز الذي قدمه جميع الممثلين على خشبة المسرح في باحة مقر الكشاف في بلدة طيردبا الجنوبية فكانوا أصحاب إرادة قوية وعزيمة صلبة ومهارات متميزة ، صقلها بحرفية عالية المخرج المبدع حمزة شرارة.
وهذا النجاح لم يأتِ مصادفة ، بل كان نتيجةالتوفيق الإلهيّ و تأييد الإمام الحسين (ع) وكد وتعب ومثابرة من جميع أعضاء الفرقة . وخاصة من خلال الأداء المميز للممثل محمد مصطفى حجازي الذي كان مؤثراً وهادفاً في سبيل إيصال فكرة التوعية المجتمعية إلى كل إنسان وقع في مغريات الحياة الدنيا وما أكثرها وفي الختام كان خط الإمام الحسين هو السبيل إلى النجاح في الإقلاع عن العادات السيئة وسلوك خط الهداية الذي يوصل إلى الهدف المنشود الصحيح في نهاية المطاف .
هذه المسرحية التي تربطك بالحسين (ع) وتوثّق علاقتك بكربلاء وتربتها المقدّسة التي تفورُ دماً في كلّ عاشر وقلوبنا التي تفورُ عشقاً في كّلّ أربعين للتبرّك منه ومن تلك الأرض التي شهدت واقعةً لا تكرر رسّخت فينا قيماً لن تكرّر.
والتفاعل كان كبيراً من أبناء البلدة الذين غصت بهم باحة المقر وكان حضورهم كبيرا وفاعلا.وتقدَّمهم فعاليات بلدية ودينية وإجتماعية .
تصوير : وسام حسن

كتابة نص نبيل حيدر

موقع ياجنوب.أورغ ٢٠٢٣


المصدر:   ياجنوب

 

أخبار ذات صلة

 

تابعونا


 








vast